|
الاستاذ
|
البلد |
عنوان المداخلة |
تحميل |
|
العربي عميش
|
المغرب
|
التكامل الوظيفيّ بين الإيقاع والموسيقى.
|
 |
|
أحمد بن عجمية
|
مصر |
دور أقسام اللغة العربية في النهوض بها وتعليمها لغير الناطقين
|

|
|
بوقمرة عمر
|
الأردن
|
اللغة العربية بين رمضاء الترجمة ونار العولمة
|
 |
|
بوقمرة عمر
|
تركيا
|
الدرس البلاغي الحديث بين إنجازات الماضي وإخفاقات الحاضر وسبل التجديد
|
 |
|
جغدم الحاج
|
مصر |
تعليمة اللغة العربية لغير الناطقين بها-بين التجريب والتدريب-
|
 |
|
درقاوي مختار
|
تركيا |
أثر البعد البيني في إثراء الدرس اللغوي العربي الحديث
|
 |
|
دريم نور الدين
|
المغرب
|
نموذج التضافر النقدي- اللساني من منظور عبد السلام المسدي.
|
 |
|
دريم نور الدين
|
تركيا
|
أسس إعداد معجم لغوي لغير الناطقين بالعربية
|
 |
|
شارف عبد القادر
|
مصر
|
دور أقسام اللغة العربية في تعليمها لغير الناطقين بها
|
 |
|
محمد حاج هني
|
الأردن
|
ترجمة المصطلحات المعجمية في الدراسات اللسانية العربية الحديثة
|
 |
| هارون مجيد |
مصر |
مقاربة شعرية بين عبد المجيد فرغلي ومحمد العيد آل خليفة |
 |
|
بن زينة صفية
|
المغرب
|
المصطلح اللساني التراثي في ضوء النظريات الغربية الحديثة
|
 |
|
بن زينة صفية
|
تركيا
|
القوانين الفونولوجية للعربية – الوظيفة التمايزية للأصوات اللغوية نموذجا –
|
 |
|
روقاب جميلة
|
الأردن
|
التعلم الذاتي في ضوء الوسائط التكنولوجية الحقيبة التعليمية الالكترونية ودورها في التحصيل العلمي
|
 |
|
طاطة بن قرماز
|
المغرب
|
التجلّي الأسلوبيّ الجمالي للوظيفة الصّوتية |
 |
| الطالبة حيزية كروش |
مصر |
استراتيجيات المعلم في بناء الحلقة التواصلية مع المتعلم غير الناطق باللغة العربية
|
 |